مدى توافر الوعي بالأمن السيبراني لدى طلبة قسم الحاسوب بكليات التربية جامعة طرابلس
الكلمات المفتاحية:
الأمن السيبراني، كليات التربية، جامعة طرابلسالملخص
هدف هذا البحث إلى التعرف على مدى توافر الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب قسم الحاسوب بكليات التربية جامعة طرابلس التربية طرابلس, وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي وكانت الاستبانة هي أداة جمع البيانات وأشارت النتائج إلى أن نسبة كبيرة من من طلاب قسم الحاسوب بكلية التربية طرابلس, وكلية التربية قصر بن غشير تدرك أهمية حماية الأصول المعلوماتية, وجاءت العبارات مرتبة على النحو التالي: "أتجنب تعبئة الأرقام الوطنية والبيانات الشخصية في أي نموذج غير موثوق المصدر علي الانترنت" في المرتبة الأولى وجاءت في المرتبة الثانية العبارة "أحرص على عدم تبادل أرقام الحسابات والبطاقات المصرفية عبر الانترنت" لدى طلاب كلية التربية طرابلس في حين جاءت العبارة "أحرص علي غلق جهازي الحاسوب بشكل صحيح تحسباً لفقدان أي بيانات أو معلومات" في المرتبة الأولى وجاءت في المرتبة الثانية العبارة "أتجنب فتح أي روابط تحتوي على رسائل الكترونية مجهولة المصدر.", لدى طلبة قسم الحاسوب بكلية التربية قصر بن غشير, كما اسفرت النتائج على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى5% لمتوسطات استجابة عينة البحث بالنسبة لمدى وعي طلاب قسم الحاسوب للأمن السيبراني تعزى إلى عامل الكلية المنتسب إليها الطالب.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة القلعة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.