سياسات القبول بكليات التربية جامعة طرابلس بين الواقع والمأمول

المؤلفون

  • د. خيرية محمد بن عصمان جامعة طرابلس ، كلية التربية قصر بن غشير - قسم معلم فصل مؤلف
  • د.منى محمد بن عصمان جامعة طرابلس ، كلية التربية قصر بن غشير قسم الخدمة الاجتماعية مؤلف

الكلمات المفتاحية:

سياسات القبول، كليات التربية، تصور مقترح

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف على واقع سياسات قبول الطلاب في كليات التربية بجامعة طرابلس (كلية التربية طرابلس –التربية قصر بن غشير –التربية جنزور) ولقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي  لمناسبته لأهداف البحث، و تكون مجتمع البحث من جميع القيادات بكليات التربية جامعة طرابلس, وهو بحث ميداني مطبق على العمداء, الوكلاء, رؤساء الأقسام, منسقي الجودة, مدير مكتب شئون أعضاء هيئة التدريس ومسجلي الكليات وخلص البحث إلى وضع تصور مقترح الذي تركز التصور المقترح على إعادة النظر في سياسات القبول بكليات التربية، واوصى البحث إلى اعتماد نظام قبول مرن بحيث يراعي التباينات الفردية بين الطلاب ويتيح فرص متعددة للالتحاق و تعزيز الشفافية في عملية القبول تتيح للطلاب فهم معايير القبول بوضوح .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-09-01

إصدار

القسم

المقالات العربية