اضطراب صعوبات التعلم وتأثيره على عملية التعلم لدى الأطفال

المؤلفون

  • أ. سالمة عبدالعالي عبدالحفيظ السيليني جامعة المرقب، كلية الآداب، قسم علم النفس مؤلف

الكلمات المفتاحية:

اضطراب، صعوبات التعلم، الأطفال

الملخص

تم التعرض في هذا البحث الى الأسباب الكامنة وراء صعوبات التعلم باعتبارها من المشاكل الملحوظة في المجال التربوي بسبب تزايد أعداد الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة وأيضاً معاناتهم الدائمة المتواصلة في عدم مقدرتهم على مجاراة زملائهم داخل الفصل وفي عملية التعلم، كما إن صعوبات التعلم لا تعيق الاطفال وحدهم عند عملية التعلّم؛ بل تعيق المعلم عند قيامه بعملية التدريس داخل الفصل وخاصةً عند تزايد أعداد الاطفال الذين يعانون من منها. وركز البحث على أهمية الكشف المبكر عن صعوبات التعلّم ومدى مساهمته بشكل فعّال وملحوظ في حل المشكلة وزيادة الوعي بها من خلال تأسيس علاقة صادقة مع ذوي صعوبات التعلم والتركيز على نقاط القوة لديهم، وتزوديهم بالنماذج التي يحتذى بها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-09-01

إصدار

القسم

المقالات العربية